القائمة الرئيسية

الصفحات

دليلك لبناء رابط خلفي لموقعك بشكل صحيح(Backlinks)


هل تساءلت يومًا كيف يعمل محرك بحث Google؟ ما الذي يجعل موقعًا ما في الصفحة الأولى من نتائج البحث وآخر في الصفحة الثانية وربما في الصفحة العاشرة عند البحث عن كلمة رئيسية أو عبارة معينة؟ تسمى هذه العملية الفهرسة - الترتيب - أرشفة نتائج البحث أو ترتيبها ، وهي عملية تقوم بها خوارزميات Google لعرض المحتوى المرتبط بالكلمة أو العبارة التي يبحث عنها المستخدمون.

وفقًا لـ Google ، فإن خوارزميتها الشهيرة تصنف صفحات الويب في نتائج البحث بناءً على أكثر من 200 عامل ، يلعب كل منها دورًا مهمًا في ترتيب الصفحات ضمن نتائج البحث التي تظهر للمستخدمين. من أبرز هذه العوامل التي حافظت على أهميتها على جميع التحديثات المتكررة التي تجريها Google على الخوارزمية هي الروابط الخلفية Backlinks التي يحصل عليها الموقع أو أي من صفحاته الداخلية.


ما ماهو الروابط الخلفيه Backlinks

  • يشير إليها بعض الأشخاص أحيانًا على أنها روابط نصية أو روابط خارجية لأنهم يشيرون إلى موقع آخر خارج الموقع الذي يتواجدون فيه ، حيث إنه الرابط الذي يربط بين موقعين مختلفين كما هو محدد بواسطة موقع Moz الشهير.
  • هذه الروابط هي أحد العوامل التي تلعب دورًا كبيرًا في تحديد مدى جودة ترتيب صفحة الويب في نتائج البحث. آخر في شكل روابط نصية.
  • لذا فإن الحصول على موقعك على عدد لا بأس به من الروابط الخلفية عالية الجودة يجعله أكثر جدارة بالثقة بالنسبة لخوارزميات البحث ، وأكثر قدرة على التنافس مع نتائج البحث الأخرى ، وبالتالي يظهر في الصفحات القليلة الأولى من نتائج البحث. نتائج البحث.

روابط خلفية عالية الجودة


الحصول على Backlinks روابط خلفية عالية الجودة ليس بالأمر السهل ، فقد يستغرق الأمر سنوات من العمل والجهد للحصول على روابط خلفية كافية تعزز قوة موقعك وتزيد من وجود المحتوى الخاص بك على صفحات نتائج البحث وبالتالي ترتيب جيد والمزيد من الزوار.


نعني بالرابط الخلفي عالي الجودة أنك تتلقى إشارة من مواقع ذات جودة وقيمة لمحركات البحث ، أي المواقع التي تتمتع بسلطة مجال جيدة وسلطة الصفحة ، وهو مقياس من 1 إلى 100 تم تطويره بواسطة Moz لتحديد قوة كل موقع وكلما زاد المقياس هنا ، زادت جودة الوصلة الخلفية التي حصلت عليها.


بالطبع ، ليس هذا هو المؤشر الوحيد على مدى جودة الروابط الخلفية الخاصة بك ، ولكنه علامة مهمة. أيضًا ، يجب أن يحصل موقعك على معدل زيارات معقول من أي روابط خلفية تحصل عليها ، ويجب أن تكون هذه الروابط من مواقع ذات صلة بمكانة موقعك من أجل الحكم على الروابط الخلفية على أنها عالية الجودة. إذن كيف تحصل على روابط مثل هذه؟

كيفية الحصول على روابط خلفية عالية الجودة


 هذه المقالة من شأنها مساعدتك في الحصول على روابط خلفية عالية الجودة من مواقع ومصادر مختلفة ، كل ما عليك فعله بعد الاطلاع على هذه القائمة هو اختيار أنسب الطرق وإضافتها إلى استراتيجية الارتباط الخاصة بك .

  • 1. اسأل مسؤولي الموقع

من الشائع أن تطلب من مشرفي المواقع أو المالكين الآخرين المرتبطين بمكانتك الإشارة إلى المحتوى أو إحدى الصفحات الموجودة على موقعك ، خاصة إذا كنت مبتدئًا ولا يزال موقعك جديدًا وليس لديك شهرة أو سمعة كافية لـ احصل على رابط خلفي. دون سؤال الآخرين.


تذكر قائمة معارفك أو أي من زملائك في العمل الذين يمتلكون أو يشرفون على إدارة موقع ويب ويختارون الموقع الأنسب لطلبه ، أو يمكنك دائمًا استخدام قسم خدمة الروابط الخلفية على منصة Fiverr للحصول على الروابط الخلفية المناسبة. لموقعك بالارتباطات المناسبة هنا نعني أن للموقع تخصص أو مجال قريب من مجال موقعك ، وأنه يتمتع بدرجة جيدة من القوة والسمعة لتعزيز قوة موقعك. من الجيد دائمًا ذكر موقعك من خلال المحتوى وعدم إضافة الرابط في الشريط الجانبي أو تذييل الموقع.

  • 2. استثمر في علاقاتك مع الآخرين

عادةً ما أصنف عملية بناء الروابط الخلفية Backlinks كنوع من العلاقات العامة ، من خلال بناء علاقات قوية مع العاملين في مجال خبرتك ، وأعني هنا بتخصص موقعك ، فإنك تزيد من فرصك في الحصول على روابط من ارتداد قوي ومتجدد من مختلف المصادر. .

  • 3. إنشاء مدونة لعملك

تتجاهل العديد من الشركات هذه النقطة أو تمتلك في أحسن الأحوال مدونة تحتوي على مقالة أو مقالتين فقط ، إذا كنت أحد هؤلاء ، فأنت بحاجة إلى إحياء مدونتك على الفور من خلال الإنتاج المستمر للمحتوى وفقًا لخطة واضحة ، والتأكد من نشرها باستمرار. وعلى فترات منتظمة.


يوفر المحتوى الجيد فائدة وقيمة للجمهور ، مما يجعل موقعك مصدرًا مهمًا للمعلومات المتعلقة بمجال عملك ، وبالتالي يشير الآخرون إلى المحتوى الخاص بك في شكل روابط خلفية على مواقعهم. والمدونات ، مما يحسن من قوة موقعك. وبالتالي تواجدك في نتائج محرك البحث.

  • 4. حوّل ما يقوله الآخرون عنك إلى رابط خلفي

قد يذكر الآخرون موقعك أو علامتك التجارية أو اسم منتجك في منشوراتهم أو مدونتهم ، ولكن دون الرجوع إلى رابط موقعك. إذا حدث هذا لعلامتك التجارية ، فهذه فرصة رائعة للحصول على رابط خلفي من الموقع الذي ذكر علامتك التجارية بهذه الطريقة ، حيث يمكنك الاتصال بمسؤول الصفحة أو مسؤول الموقع مباشرة لمطالبتهم بتحويل الاسم إلى نص. وصلة.


ولمعرفة مكان ذكر اسم علامتك التجارية ، يمكنك استخدام تنبيه Google ثم إنشاء تنبيه بموقعك أو اسم علامتك التجارية لتلقي تنبيه في بريدك الإلكتروني كلما تم ذكر الاسم على صفحات الويب.

  • 5. كتابة التوصيات

يستخدم معظمنا منتجات وأدوات مختلفة وفقًا لاحتياجاتهم. ما رأيك في كتابة توصية لإحدى هذه الخدمات أو المنتجات التي تستخدمها طوال الوقت؟ قد يكون هذا تطبيق هاتف ذكي أو موقع ويب يقدم خدمة أو منتجًا أو أي منتج آخر. ثم ترسل منشورك ، الذي ستتحدث فيه عن تجربتك ، إلى منتج أو مزود هذه الخدمة ، ليقوموا بنشرها على موقعهم ، بالطبع ، مع الإشارة إلى اسمك وموقعك على الويب ، وبالتالي الحصول على رابط خلفي لـ موقعك. .


تأكد من أن منشور المدونة الخاص بك مكتوب جيدًا ويعرض ميزات ومواصفات منتجك أو خدمتك ، وكيف يمكنك الاستفادة منها ، وكيف يمكن للآخرين تحقيق أقصى استفادة منها. تجنب أن تكون مجرد كلمات مدح بناءة لهذا الطرف ، والتي يمكن أن تعرض مقالتك للاهتزاز إذا لم تكن صادقًا ومفصلاً وغير متحيز بشأن تجربتك.


  • 6. مقالات في مواقع اخرين 

يجب أن تكون قد سمعت عن نشر ضيف من قبل ، وهو مقال تكتبه لموقع آخر ككاتب ضيف ، وهذه استراتيجية أخرى للحصول على روابط خلفية عالية الجودة من مصادر مختلفة. تسمح لك العديد من المواقع بنشر مقالتك كـ "مشاركات ضيف" ، ولكن تأكد من القيام بما يلي قبل نشر مقالتك:

تأكد من أن الموقع الذي ستنشر عليه وثيق الصلة بمكانة موقعك.

ركز على جودة المحتوى الذي تكتبه والفائدة والقيمة التي يقدمها لقرائك.

ضع في اعتبارك أن المقالة السيئة يمكن أن تؤدي إلى سمعة سيئة لعلامتك التجارية.

عندما يفي المحتوى بالشروط المذكورة أعلاه ، قم بإضافة ارتباط إلى موقعك بحيث يكون المحتوى جاهزًا للنشر على الموقع الذي تختاره. اكتب "مقالات ضيف" أو "اكتب معنا" في مربع بحث Google وستجد العديد من المواقع التي تسمح للزوار بنشر مقالاتهم بداخلها. يمكنك أيضًا استخدام علاقاتك مع مالكي مواقع الويب الآخرين والأنشطة عبر الإنترنت لنشر مقالتك لنشرها كضيف ثم سرد موقعك هناك.

  • 7. إحياء الروابط القديمة

في بعض الأحيان قد تجد بعض الروابط القديمة التي تشير إلى بعض الصفحات على موقعك والتي تسمى عادةً روابط خلفية ميتة أو روابط خلفية ميتة ، يمكنك إحياء هذه الروابط خاصةً إذا كانت ضمن مواقع صلبة ويمكن أن تحصل على عدد كبير من الزوار ، وهو ما يمكن أن يصنعه اختلاف في مقاييس موقعك.

قد تكون هذه الروابط لصفحات قديمة لم تعد ذات صلة أو لصفحات تمت إزالتها سابقًا ، أو إلى منتجات لم تعد موجودة في متجرك عبر الإنترنت ، أو ربما أخطأ شخص ما في كتابة رابط موقعك ، في حال وجدت أيًا من هذه الحالات ، يرجى الاتصال بمسؤول الموقع برسالة قصيرة لطلب تعديل هذا الرابط الخلفي وكتابة واحد صحيح.

  • 8. المحتوى الموسوعي

لا تمنحك المقالات الموسوعية الثرية والمفيدة والمفصلة مرتبة جيدة في نتائج محرك البحث فحسب ، بل تُظهر أيضًا علامتك التجارية على أنها الكيان الأكثر خبرة ودراية ودراية في هذا المجال ، وهذا سيمنحك ميزة إضافية. على منافسيها.

ما يجعل الآخرين دائمًا مستعدين للإشارة إلى مقالاتك الموسوعية في محتواها والاستشهاد بها كمصادر ومراجع مهمة ، وبالتالي الحصول على روابط خلفية عالية الجودة من مواقع مختلفة ، وهذا ما قصده خبير التسويق الرقمي Brian Dean ، مؤسس منصة Backlinko ، عندما ذكر مصطلح The Skyscraper Technique.


شكل آخر من أشكال المحتوى الموسوعي الذي يجعل موقعك مصدرًا مهمًا للمعلومات في مجالك أو تخصصك هو أدلة وكتيبات أعمال متخصصة ، والتي ستسلط الضوء على علامتك التجارية كإحدى المنظمات الموثوقة للتعرف على الموضوعات المختلفة المتعلقة بتخصصك وبالتالي زيادة فرص إحالة المحتوى الخاص بك إليه من قبل منشئي المحتوى الآخر.

  • 9. مراجعات لمنتجاتك وخدماتك

ستجد في جميع المجالات والتخصصات مؤثرين على منصات وسائط مختلفة يعملون على مراجعة الخدمات والمنتجات من خلال مواقعهم الإلكترونية ومدوناتهم ، ولكل منهم جمهوره الخاص يبحث عن نمط معين من المنتجات. يمكنك عرض أي من منتجاتك. أو خدمات مجانية لأي منهم مقابل مراجعتك لهذا المنتج أو خدمتهم والكتابة عنها ، وستحصل على رابط خلفي في المقابل.

تأكد من اختيار المؤثر الذي ستتعامل معه بعناية ، حيث يجب أن يكون لديه جمهور جيد مهتم بجودة خدماتك أو منتجاتك ، وكذلك قوة الموقع التي تؤثر على جودة الرابط الخلفي الذي ستحصل عليه.


  • 10. اكتشف من ذكر منافسيك

في بعض الأحيان ، تقدم بعض المواقع لقرائها قائمة بالخدمات أو المنتجات في مجال معين بحيث يحصل مقدمو تلك الخدمات أو المنتجات على روابط خلفية لمنتجاتهم وخدماتهم من خلال تلك المقالات في هذه المقالة. بشكل أساسي ، سبب عدم ذكر مؤلف المقال العلامة التجارية الخاصة به:

أو أنك لا تعرف علامتك التجارية ولم تسمع بها من قبل.

أو لاحظت أن منافسيك أفضل منك في هذا المجال ويقدمون خدمات بقيمة أعلى.

أو ببساطة فضل منافسيك عليك.

على أي حال ، حاول معرفة السبب الحقيقي لهذه الأسباب ، ثم أرسل بريدًا إلكترونيًا لتغيير وجهة نظر الكاتب عنك. حاول أن تشرح بإيجاز مزايا علامتك التجارية وما تقدمه لعملائك. باختصار ، يحاول إقناع الكاتب بإضافة علامته التجارية إلى تلك القائمة للحصول على رابط خلفي في النهاية.


تعليقات